حان الوقت للإقلاع عن التدخين
يونيو 17, 2024
كيف تقلع عن التدخين

كيف تقلع عن التدخين

أقلع عن التدخين الآن ولا تماطل

إذا ساعدنا حتى شخصًا واحدًا على الإقلاع عن التدخين ، سنكون سعداء لأننا قدمنا الحياة.

إذا كنت تقرأ هذا ، فقد قررت الإقلاع عن التدخين. نعلم أنه من الصعب الإقلاع عن التدخين ، لكننا نأمل أن تساعدنا تجاربنا وقصصنا الملهمة. تحلى بالصبر وستجد أسهل طريقة لنسيان هذا الإدمان.

هنا سوف تعرف ما هي عواقب التدخين وستتلقى نصائح حول كيفية الإقلاع عن التدخين.

لا توجد طريقة عالمية للإقلاع عن التدخين. أول وأهم شيء للإقلاع عن التدخين هو الدافع. إذا لم تكن متحمسًا ، فمن الأفضل أن تنتظر اللحظة المناسبة ، وسنكون سعداء بتحفيزك بالمقالات والمحتوى على موقعنا.

الإدمان على التدخين يساعد في تطور العمليات الخبيثة! النيكوتين له تأثير إدمان قوي. قلويد عديم اللون شديد السمية يوجد في أوراق نباتات التبغ. يصل إلى مستقبلات النيكوتين في الدماغ في 10 ثوانٍ. بعد الاستنشاق ، وهو أسرع بثلاث مرات من معدل الإعطاء في الوريد. يحتوي دخان السجائر على حوالي 4800 مادة كيميائية تسبب إدمان النيكوتين ، وأكسجين أقل في الدم ، وخفقان القلب ، وانخفاض تغذية الأنسجة ، وتساقط الشعر ، وتغير لون الجلد ، والشيخوخة المبكرة ، وصعوبة التنفس. نتيجة للتدخين ، تتراكم المخاطية في القصبات الهوائية أول أكسيد الكربون ، والبنزوبيرين ، والتهاب الشعب الهوائية المزمن ، وانتفاخ الرئة وغيرها من المواد المسببة للسرطان ، مما يزيد من خطر الإصابة بالسرطان. قد يستغرق الأمر من 20 إلى 25 عامًا من بداية استخدام التبغ حتى ظهور السرطان. يمكن أن تكون هذه الفترة أقصر أو أطول حسب الخصائص الفردية للكائن الحي. إذا كنت تدخن 20 سيجارة يوميًا لمدة 10 سنوات ، فهذا يعني 73000 سيجارة. هل يمكنك أن تتخيل كيف تبدو الرئة المعلقة بالفعل؟ توقف عن التدخين الآن إذا كنت تريد أن تعيش حياة أطول ، أو أن تعيش أطفالك أو تقضي الأوقات السعيدة مع أحبائك ، لأنك بالتأكيد تلحق الضرر بجسمك ويمكن أن تسبب أحد الأمراض التالية – https: // how-to-stop-Smoking .org / عواقب التدخين /. لا يوجد جسم بشري يمكنه تحمل التدخين دون ضرر.

التحفيز

عادة ما يرتبط الدافع للإقلاع عن التدخين بصحة المدخن. في معظم الحالات ، عندما يدخن الشخص لأكثر من 10 سنوات ، يبدأ في المعاناة من عدد من المشاكل الصحية نتيجة التدخين. في بعض الأحيان تكون هذه المشاكل الصحية غير مرئية أو خفيفة للغاية ، والتي لا نهتم بها أو نعتاد عليها ، لكنها في حالات أخرى تكون ملحوظة وتحفزنا بقوة على الإقلاع عن التدخين. الأعراض الأكثر شيوعًا لدى الأشخاص الذين يدخنون لسنوات عديدة هي السعال وضيق التنفس والتعب وسرعة ضربات القلب والخفقان. بمجرد ظهور هذه الأعراض ، تكون متحمسًا ومبررًا بالفعل ، لأن هذه الأعراض تؤدي إلى عدد من المشكلات الصحية ويمكن أن تكون علامة على مرض خطير.

أسهل طريقة للإقلاع عن التدخين

رجل يلقي سجائر

أسهل طريقة للإقلاع عن التدخين هي نهائيًا. مثل كل أنواع الإدمان ، يجب أن تدرك أنك تتخلى عن السجائر ولن تدخن مرة أخرى أبدًا. الرغبة الشديدة في النيكوتين أو أعراض الانسحاب المزعجة المرتبطة بالإقلاع عن التدخين غير مرئية أو ضعيفة للغاية. بل هي مشكلة عقلية. إذا كنت تعتقد أنك تحرم نفسك من المتعة ، فهذا ليس متعة بالنسبة لك. سوف تكتشف المتعة الحقيقية عندما تتوقف عن التدخين إلى الأبد. ستشعر بطعم الحياة ورائحة طفولتك.

  • تجنب الأماكن التي تدخن فيها أو لا ترى أصدقاء يدخنون فيها.
  • حاول ألا تفكر في السجائر.
  • حاول ألا تقع في المواقف التي عادة ما تدخن فيها.
  • تنفس بعمق ، كلما شعرت بذلك ، يمكنك حتى التقليد عن طريق الاستنشاق والزفير في كل مرة تدخن فيها سيجارة ، إذا كانت تهدئك.
  • افعل ما تحب أكثر – اقرأ كتابًا مفضلًا ، واستمع إلى الموسيقى ، وشاهد التلفزيون.
  • تجنب استخدام المشروبات الكحولية والكافيين.

هذا هو صراعك مع نفسك. هذا هو صراعك من أجل الحياة الذي سيستمر لفترة طويلة. ستتوقف تدريجياً عن التفكير في هذه العادة ، لكن الأمر سيستغرق شهورًا. من المهم عدم تدخين أي سجائر لأي سبب من الأسباب. يجب أن تكون على دراية بهذا من البداية. السنة الأولى هي الأكثر أهمية ويعتقد أن خطر العودة إلى التدخين يكون أكبر في السنة الأولى للإقلاع عن التدخين.

الإقلاع عن مضغ العلكة بالنيكوتين

هذا ليس خيارا جيدا وسهلا. لا يجب أن تتناول النيكوتين ، ولكن إذا كنت تعتقد أنه سيساعدك ، يمكنك المحاولة. لا يتم مضغ علكة النيكوتين مثل العلكة العادية ، ولكن بشكل متقطع. يمكن أن تبقى في الفم لمدة 30 دقيقة. الآثار الجانبية للثة النيكوتين هي الفواق والغثيان.

الإقلاع عن السجائر التي تحتوي على لصقات النيكوتين؟

لا ينصح بهذه الطريقة للإقلاع عن التدخين لأنك تتناول النيكوتين ، لكنك ملزم بتجربة كل ما تعتقد أنه يمكن أن يساعدك. يستمر العلاج ببعض أنواع لاصقات النيكوتين لمدة 12 أسبوعًا. في اليوم الذي تبدأ فيه العلاج ، يجب أن تكون قد توقفت عن التدخين تمامًا بحيث تكون السيجارة الأخيرة في اليوم السابق لوضع اللاصقة على الجلد. لا تدخن أثناء العلاج. يبدأ العلاج بجرعات أعلى ثم يتحول تدريجياً إلى لصقات النيكوتين السفلية.

الإقلاع عن السجائر الإلكترونية؟

السجائر الإلكترونية

لا يزال هناك نقص في الأدلة العلمية حول الآثار الصحية طويلة المدى. إنها بديل للسجائر التقليدية ويمكن أن يؤدي استخدامها إلى الحد من التدخين والأمراض التي تسببها. لكن لها تأثير قصير المدى ويعود معظم المدخنين إلى التدخين. لم يلاحظ أي تحسن في وظائف الرئة. لا يوجد توجيه واحد يضمن جودة وسلامة المنتجات. لا يتم تقديمها كوسيلة للإقلاع عن التدخين ، بل على العكس ، تؤدي السجائر الإلكترونية مرة أخرى إلى الإدمان.

الإقلاع عن التدخين بأنظمة تسخين التبغ

لا توجد طريقة للإقلاع عن التدخين عن طريق استبدالها بإدمان آخر للنيكوتين. CHTs هي نظام يوفر التحكم في درجة حرارة تسخين التبغ ، وبالتالي تجنب عملية الاحتراق. من خلال القضاء على الاحتراق ، بدلاً من الدخان والرماد والقطر ، يتم إطلاق رذاذ يحتوي على الماء والنيكوتين والجليسرول والروائح. الرائحة أضعف بكثير من السيجارة التقليدية.

يتم تقليل تركيز المواد الضارة ، ويتلقى المدخنون النيكوتين النقي. وبهذه الطريقة ، فإنها تلبي احتياجاتها من النيكوتين ، وفي نفس الوقت يتم تقليل السمية. وفقًا للدراسات الحديثة ، فإن استخدام هذا النوع من النظام يؤدي إلى تحسين وظائف الرئة وتقليل حجم لويحات تصلب الشرايين في الأوعية الدموية ، ولكن لا ينصح بالإقلاع عن التدخين ومن الممكن جدًا العودة إلى التدخين أو حتى الاندماج معه. يمكن أن يسبب الصداع جرعة زائدة من النيكوتين. تبقى جميع مخاطر تناول النيكوتين. لم يتم تتبع الآثار طويلة المدى لهذا المنتج بعد ، ولكنه يسبب الإدمان مرة أخرى ولا يوصى به للإقلاع عن التدخين.

الإقلاع عن السجائر عن طريق الرياضة

إذا قررت استخدام طريقة الإقلاع عن التدخين هذه ، فستحقق نجاحًا أكبر من جميع الطرق الأخرى. لا يهم الرياضة التي تمارسها. المهم أن هذه الرياضة تسبب لك الإرهاق. يجب أن تتعرق كلما مارست الرياضة. أسهل طريقة للقيام بذلك هي الجري ، ولكن لا يمكن لجميع الأشخاص تحمل هذا الحمل في البداية ، لذلك هناك خيار للقيام بذلك من خلال المشي السريع. من الأفضل تتبع عدد السعرات الحرارية التي حرقتها على جهاز المشي عندما تكون في صالة الألعاب الرياضية. يمنحك هذا حافزًا للمضي قدمًا. المشي على منحدر بنسبة 10٪ بسرعة 5 كيلومترات في الساعة سيجعلك تتعرق بغزارة ويفتح مجرى الهواء. إذا مشيت 3 كيلومترات في اليوم فهذه نتيجة جيدة وبداية جيدة. تنخفض الرغبة في إشعال السيجارة لأنك تعرف مقدار الجهد الذي بذلته بالفعل فيها. كن مثابرا والنجاح مضمون.

اليوم العالمي للامتناع عن التبغ

مزيد من المعلومات – كيفية الإقلاع عن التدخين

جمعية الرئة الأمريكية

مثل هذا المقال
+66